TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ياكو" تتظلم على قرار مجلس تأديب "أسواق المال"

"ياكو" تتظلم على قرار مجلس تأديب "أسواق المال"
هيئة أسواق المال الكويتية
ياكو
YIACO
7.14% 4,860.00 340.00

الكويت – مباشر: تقدمت شركة ياكو الطبية وأعضاء مجلس دارتها بتظلم من قرار مجلس تأديب هيئة أسواق المال.

ولفتت في بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء إلى أنه لا يوجد أثر مالي لذلك الإجراء.

وكانت الهيئة قد أصدرت قرار مجلس تأديب رقم (39 /2023) في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 بتوقيع عقوبة جزاء مالي والتنبيه والإنذار ضد كل من شركة ياكو الطبية ورئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس إدارتها؛ لمخالفة قواعد الإفصاح والشفافية وكذا مخالفة قواعد حوكمة الشركات.

وتضمن القرار توقيع جزاء مالي على شركة ياكو الطبية مبلغ مقداره 1000 دينار عن المخالفة الثانية المسندة إليها التي تتمثل في قيام الشركة بتحديث قائمة الأشخاص المطلعين لديها، وتوقيع جزاء الإنذار عن المخالفة الأولى.

كما تقرر توقيع جزاء مالي على كل من رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة ياكو الطبية مبلغ مقداره 2000 دينار لكل منهم عن المخالفة الأولى المنسوبة إليهم التي تتعلق بعدم قيام الشركة بالحصول على الإقرار الوارد في البند رقم 5 من الخاص بجميع الأشخاص المطلعين الوارد ذكرهم بالقائمة المعدة من قبل الشرة والتي تم تزويد الهيئة بها.

تضمن القرار أيضاً توقيع جزاء التنبيه لكل منهم عن المخالفة الثانية المتعلقة باعتماد الهيكل التنظيمي للشركة المنسوبة إليهم ومراعاة عدم تكرارها مستقبلاً.

كما تم توقيع جزاء التنبيه على عبدالله الجادرعضو مجلس إدارة شركة ياكو الطبية عن المخالفة المتعلقة بعدم حضور جلسات مجلس الإدارة، وتوقيع جزاء التنبيه على عضو مجلس الإدارة عبدالرازق الرومي عن المخالفة المتعلقة باعتماد الهيكل التنظيمي المنسوبة إليه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بوتين يوقع قانوني ميزانية 2024 وزيادة الحد الأدنى للأجور بأكثر من 18%

الإيرادات تقفز بربح "البترول الكويتية" 125% لأعلى مستوى في 10 سنوات

احتياطي الكويت ينخفض للشهر الثاني عند 45.3 مليار دولار